عرض مشاركة واحدة
قديم 04-01-2006, 03:34 AM   #1

الصورة الرمزية مـخـلـص الـنـيـة

مـخـلـص الـنـيـة غير متصل

لوني المفضل : Cadetblue
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Feb 2006
فترة الأقامة : 2280 يوم
المشاركات : 6,725 [ + ]
عدد النقاط : 721810917
قوة الترشيح : مـخـلـص الـنـيـة has a reputation beyond reputeمـخـلـص الـنـيـة has a reputation beyond reputeمـخـلـص الـنـيـة has a reputation beyond reputeمـخـلـص الـنـيـة has a reputation beyond reputeمـخـلـص الـنـيـة has a reputation beyond reputeمـخـلـص الـنـيـة has a reputation beyond reputeمـخـلـص الـنـيـة has a reputation beyond reputeمـخـلـص الـنـيـة has a reputation beyond reputeمـخـلـص الـنـيـة has a reputation beyond reputeمـخـلـص الـنـيـة has a reputation beyond reputeمـخـلـص الـنـيـة has a reputation beyond repute
الدوله ~
Saudi Arabia
الجنس ~
الجنس
M M S ~
MMS ~
مزاجي:
شكر: 7,487
تم شكره 1,168 مرات في 733 موضوع
افتراضي سوء التغذية يؤدي الى السلوك العدواني




توصل الباحثون البريطانيون إلى أن

إضافة الفيتامينات والعناصر الغذائية الحيوية الأخرى إلى أغذية الشباب،

وتشجيعهم على تناول الخضراوات والفواكه الطازجة، قد يساعد في تقليل

معدلات الجريمة في المجتمعات.

فقد اكتشف العلماء في جامعة سوراي البريطانية أن تحسين أنواع الأغذية

التي يتناولها المذنبون والسجناء الشباب يقلل معدلات الجريمة بحوالي

الربع.

واستندت هذه الدراسة التي تعتبر الأولى من نوعها من حيث الكشف عن

وجود علاقة علمية بين الغذاء الصحي والجريمة على متابعة 230 شاباً من

السجناء والمذنبين في معهد الجرائم في آيلسبيري ، حيث تلقى نصفهم

أقراصاً تحتوي على فيتامينات ومعادن وأحماض دهنية ضرورية، بينما تلقى

الباقون أقراصاً عادية لا تحتوي على عناصر مفيدة، وتم تسجيل عدد ونوع

الجرائم التي ارتكبها السجناء في الأشهر التسعة التي سبقت تناولهم

للأقراص، وفي فترة التجربة التي دامت تسعة أشهر أيضاً.

ولاحظ العلماء أن أفراد المجموعة التي تعاطت المكملات الغذائية ارتكبت

جرائم أقل بحوالي 25% مقارنة بمن تعاطوا أقراصاً عادية، ولوحظ أكبر

انخفاض في نسبة الجرائم الخطرة ومنها العنف، التي قلت بحوالي 40%

بينما لم يُلاحظ أي انخفاض عند من تعاطوا أقراصاً غير مفيدة. وقال هؤلاء

في الدراسة التي نشرتها المجلة البريطانية للطب النفسي، إن تحسين الغذاء

قد يمثل طريقة فعالة وإنسانية وغير مكلفة لتقليل معدلات الجريمة في

المجتمعات، وتقليل أعداد السجناء أيضاً، مشيرين إلى أن هذه الدراسة بالغة

الأهمية ليس لمصلحة السجناء أو لمن يعملون داخل السجون فقط، بل

لمصلحة المجتمع بكامله.

وأوضح الباحثون أن السلوكيات العدوانية وغير الاجتماعية تنجم عن

أسباب متعددة، وأهمها سوء التغذية ونقص العناصر المغذية للجسم.
 
 توقيع : مـخـلـص الـنـيـة



رد مع اقتباس